الحب لــ السعودية

....
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نــــبذة مختــــصرة......

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو سعود

avatar

المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 16/03/2008

مُساهمةموضوع: نــــبذة مختــــصرة......   الثلاثاء مارس 18, 2008 11:12 pm

نبــذه عن تاريخ ميلان العريق][


إيه سي ميلان نادي كرة قدم إيطالي ، تأسس في 16 ديسمبر 1899 بواسطة ثلاثة إنجليز هم : كيلبين و دافيس و إليسون ، حيث اتفقوا على إنشاء فريق كرة قدم ، و في البداية تم تسمية النادي بإسم نادي ميلان للكريكت و كرة القدم ، و بعد مرور شهر من تأسيس الفريق ، إنضم النادي في 15 يناير 1900 إلى الإتحاد الإيطالي لكرة القدم. كانت أول مباراة لنادي إي سي ميلان أمام نادي ميديولانوم ، أحد فرق مدينة ميلانو في تاريخ 11 مارس 1900 ، و قد انتهت بنتيجة 3-0 لمصلحة ميلان ، و في 15 ابريل 1900 خاض إي سي ميلان أول مباراة رسمية أمام نادي تورينو في الدوري الإيطالي ، و قد خسرها 0-3 ليخرج من تلك البطولة ، و لم تؤثر هذه النتيجة على عزيمة فريق إي سي ميلان ، حيث يعتبر تورينو من أقوى الفرق في تلك الفترة. و كانت هذه الخسارة الدافع لنادي إي سي ميلان لتحقيق مفاجأة كبرى في الموسم الذي تلاه ، حيث استطاع أن يفوز ببطولة الدوري الإيطالي بعد أن فاز في النهائي أمام نادي جنوى بهدف وحيد.

في موسم 1905 تم تغيير اسم النادي إلى نادي ميلان لكرة القدم ، حيث أصبح اهتمام النادي كله على كرة القدم ، و في موسم 1906 تعادل نادي ميلان مع نادي يوفنتوس في النقاط ، فأقيمت مباراة فاصلة لتحديد البطل ، و في المباراة التي أقيمت في تورينو ، انتهت المباراة بالتعادل السلبي و في مباراة العودة في ميلانو ، استطاع ميلان بأن يفوز بهدفين مقابل لا شيء ليحرز لقب الدوري للمرة الثانية في تاريخة.و واصل نادي إي سي ميلان نجاحاته ، ففي عام 1907 حافظ على لقب الدوري ، بعد أن تغلب على فريقي تورينو و اندريا.

الإنقسام

كان فتيل الإنقسام في نادي ميلان لكرة القدم هو معارضة البعض للعب اللاعب الأجنبي في النادي ، ففي موسم 1908 عارض العديد من الأندية الإيطالية مشاركة اللاعب الأجنبي مع الأندية ، و لذا قرر الإتحاد الإيطالي لكرة القدم أن يمنع مشاركة اللاعبين الأجانب في الدوري ، مما حدى ببعض الأندية القوية مثل تورينو و جنوى و ميلان إلى مقاطعة الدوري ، و لكن بعض إداريين ميلان كانوا مع منع اللاعبين الأجانب في اللعب في الدوري ، فإنشقت عن النادي و أسست نادي أسمته إنتر ميلان. أقيم أول لقاء بين الفريقين في 18 أكتوبر 1908 ، و انتهى اللقاء بفوز إي سي ميلان 2-1. و في السنوات الستة قبل الحرب العالمية الأولى ، هبط مستوى النادي كثيرا ، و لم يستطع الوصول إلى الأدوار النهائية إلى في عام 1915 عندما حقق المركز الرابع ، و هو أكبر إنجاز له في تلك الفترة. هبط مستوى ميلان في تلك الفترة ، و خرج من الدور نصف النهائي ثلاث مرات متتالية في أول العشرينات ، و كان أفضل إنجاز لنادي ميلان في تلك الفترة الوصول للأدوار النهائية في 1927 و 1928.




الثلاثينات و بداية الدوري الإيطالي بالنظام الحديث

تم استحداث بطولة الدوري الإيطالي ، و شارك في دوري الدرجة الأول 18 فريق ، و كانت الطوحات كبيرة في تلك الفترة أملا في أن يتحسن مستوى الميلان ، و لكن أول موسم كان سيئا حيث احتل النادي المركز الحادي عشر في الدوري ، و ازداد الأمر سوءا في البطولة التي تلتها حيث حصل على المركز الثاني عشر ، و ظل على هذا الحال حتى تم إيقاف بطولة الدوري الإيطالي في عام 1942 بسبب الحرب. كانت إيطاليا تحت الحكم الفاشي في فترة الثلاثينات ، و لم يعجب الحاكم موسوليني اسم نادي ميلان الذي كان يدل على أصول إنجليزية ، و غيره إلى نادي ميلانو لكرة القدم ، و لم يتوقف الأمر عند هذا الحد ، بل أمر بتغيير زي الفريق إلى زي أبيض يتوسطه عامودين أحمر و أسود ، و استمر الفريق يرتدي هذا الزي حتى نهاية الحرب العالمية الثانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو محمد
مشرف
avatar

المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 10/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: نــــبذة مختــــصرة......   الأربعاء مارس 19, 2008 12:27 pm

يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
RAYSAN

avatar

المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 08/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: نــــبذة مختــــصرة......   الأربعاء مارس 19, 2008 12:43 pm

..

ميـــلان نادي عريق .. وبطل دوري الابطال ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نــــبذة مختــــصرة......
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الحب لــ السعودية  :: الرياضــة :: الأخبــار الرياضية-
انتقل الى: